برنامج تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية تحويل RTF إلى PDF

تعليق

ما هو ملف RTF؟ RTF (Rich Text Format) هو تنسيق مستند متعدد الأنظمة تم تطويره بواسطة Microsoft Corporation يمكن لمعظم برامج معالجة الكلمات قراءته وحفظه. يمكن أن يكون بمثابة تنسيق للتبادل بين برامج معالجة الكلمات من مختلف الشركات المصنعة على أنظمة تشغيل مختلفة. من ناحية أخرى ، PDF (تنسيق المستند المحمول) هو تنسيق ملف يعتمد على لغة وصف الصفحة التي طورتها Adobe. خصوصية PDF هي الحفاظ على تخطيط المستند - الخطوط والصور والكائنات الرسومية وما إلى ذلك - كما هو محدد من قبل مؤلفه ، بغض النظر عن البرنامج ونظام التشغيل والكمبيوتر المستخدم لطباعة أو عرضه.

لذلك ، من الضروري تحويل ملف RTF إلى PDF عندما نريد تبادل المستندات ومشاركتها دون أي تنسيق وفقدان للعناصر. في هذا المنشور ، سنوضح لك كيفية تحويل RTF إلى PDF باستخدام EasePDF RTF إلى PDF Online Converter ، Adobe Acrobat ، PDFMate ، إلخ. يأتي كل من هذه الحلول مع عرض EasePDF على الفور.

الجزء 1. كيفية تحويل RTF إلى PDF عبر الإنترنت

يعد استخدام PDF Converter RTF إلى PDF عبر الإنترنت أفضل طريقة للقيام بعمل التحويل لأنه بهذه الطريقة ستتمكن من كسر قيود الجهاز. يتيح لك EasePDF تحويل RTF إلى PDF عبر الإنترنت ، بغض النظر عن أنك تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Mac أو Windows أو Linux أو جهاز لوحي وهاتف محمول. يدعم EasePDF أيضًا التحويل المجمع ، مما يجعل تحويل ملفات متعددة أكثر كفاءة.

الخطوة 1. افتح RTF إلى PDF Converter على الصفحة الرئيسية لـ EasePDF .

EasePDF RTF إلى PDF Converter

الخطوة 2. إضافة ملفات تنسيق النص المنسق. انقر فوق الزر "اضف ملف" للوصول إلى الملفات الموجودة على جهازك ، واختر ملف (ملفات) RTF المستهدفة وسيتم تحميلها على الخادم. أو يمكنك فتح ملف RTF من محرك الأقراص السحابي في Google Drive و Dropbox .

EasePDF RTF إلى PDF

الخطوة 3. قم بتنزيل مستند PDF المحول. سيقوم المحول تلقائيًا بتحويل ملف RTF الذي قمت بتحميله. عندما يتم التحويل ، سيكون هناك رابط تنزيل. انقر على أيقونة الرابط ويمكنك نسخه لمشاركته مع الآخرين. أو يمكنك الضغط على زر "تنزيل" لتنزيل الملف على جهازك المحلي. يمكنك حفظه في Google Drive و Dropbox أيضًا.

EasePDF RTF إلى PDF

الآن انتهيت من تحويل RTF إلى PDF. على الرغم من أن تنسيق PDF سيقلل إلى حد ما من التنسيق الأصلي الأصغر ، لتحويل ملف ضخم ، قد لا يزال ملف PDF المحول كبير الحجم. في هذه الحالة ، يمكنك الرجوع إلى PDF ضاغط لتقليل حجم الملف. لحماية ملف PDF ، يمكنك إضافة كلمة مرور عبر الإنترنت حتى لا يتمكن الآخرون من الوصول إلى ملفك بدون إذن.

بخلاف محول RTF إلى PDF عبر الإنترنت ، يعد Google Docs خيارًا ممتازًا وسهلًا لتحويل الملفات عبر الإنترنت. خطوات التشغيل هي نفسها تقريبًا مثل هذه المقالة تغيير Word إلى PDF باستخدام Google Docs المذكور.

الجزء 2. كيفية تحويل RTF إلى PDF على نظام التشغيل Windows

Microsoft Office هو البرنامج الافتراضي لفتح مستند بتنسيق نص منسق على أجهزة كمبيوتر Windows. يمكننا بسهولة تحويل RTF إلى PDF باستخدام وظيفة "Save As" أو "Print to PDF" المضمنة في Microsoft Office. بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى فتح ملف RTF الذي تريد تحويله في Office من خلال النقر المزدوج على المستند أو اختيار "فتح" في قائمة "ملف" للوصول إلى ملفاتك.

الخيار 1. استخدم وظيفة "حفظ باسم"

الخطوة 1. اختر "حفظ باسم" من القائمة.

RTF إلى PDF Office 2010 حفظ باسم

الخطوة 2. حفظ RTF كملف PDF.

في مربع حوار الحفظ ، أدخل اسمًا لملف PDF واختر "PDF" في قسم "حفظ كنوع". يمكنك اختيار جودة وحجم الملف المحول عن طريق تعيين خيار "التحسين من أجل". اختر "قياسي (النشر عبر الإنترنت والطباعة)" للحصول على جودة عالية وملف PDF أكبر حجمًا ، واختر "الحد الأدنى للحجم (النشر عبر الإنترنت)" للحصول على جودة أقل وحجم PDF أصغر. للانتقال إلى إعدادات أكثر تقدمًا ، يمكنك النقر فوق علامة التبويب "خيارات". أخيرًا ، انقر فوق الزر "حفظ" لحفظ مستند RTF كملف PDF.

RTF إلى PDF Office 2010 حفظ بتنسيق PDF

الخيار 2. استخدم البناء "طباعة إلى PDF"

الخطوة 1 . اذهب إلى قائمة "ملف" واختر "طباعة". أو يمكنك ببساطة الضغط على مفتاح الاختصار "Ctrl + P" على لوحة المفاتيح.

RTF إلى PDF Office Print

الخطوة 2. في مربع حوار الطباعة ، اختر "Microsoft Print to PDF" كطابعة. لتعيين تخطيط ملف PDF المحول ، اضغط على زر "التفضيل" لفتح نافذة جديدة. هنا يمكنك ضبط الاتجاه وحجم الورق. عند الانتهاء من جميع الإعدادات ، اضغط على زر "طباعة".

RTF إلى PDF Office طباعة إلى PDF

سينبثق مربع حوار حفظ. حدد وجهة التخزين واكتب اسم الملف ، ثم اضغط على زر "حفظ". الآن تم حفظ RTF بنجاح كملف PDF.

الجزء 3. كيفية تحويل RTF إلى PDF على ماك

يتم استخدام RTF بشكل افتراضي في محرر Mac OS X TextEdit ، في Windows WordPad ، ومعالج النصوص Ted ، الذي يعمل تحت أنظمة تشبه Unix. على أجهزة كمبيوتر Mac ، يمكننا استخدام محرر TextEdit لتحويل ملف RTF إلى PDF بسهولة.

الخطوة 1. افتح ملف RTF على جهاز Mac. يجب أن يكون TextEdit هو التطبيق الافتراضي لفتح ملف RTF عندما لا يحتوي برنامج Mac على برنامج Microsoft Word أو برنامج Word آخر مثبت. إذا لم يكن الأمر كذلك ، ضع الماوس على ملف RTF وانقر عليه بزر الماوس الأيمن ، ثم اختر "TextEdit" لفتح الملف.

فتح RTF باستخدام TextEdit

الخطوة 2. انتقل إلى القائمة "ملف" في شريط الأدوات العلوي TextEdit ، حدد الخيار "تصدير كملف PDF" في القائمة المنسدلة.

تصدير TextEdit كملف PDF

الخطوة 3. في مربع الحوار الذي تم فتحه مؤخرًا ، أدخل اسم ملف لملف PDF المحول ، واختر موقعًا على كمبيوتر Mac الخاص بك لحفظه. انقر فوق الزر "إظهار التفاصيل" وسيظهر البرنامج منطقة إعداد. يمكنك اختيار حجم الورق وتغيير اتجاه الصفحة هنا. إذا كنت ترغب في تضمين رأس وتذييل RTF الأصلي ، فما عليك سوى تحديد خيار "طباعة رأس وتذييل الصفحة".

ونقترح عليك تحديد خيار "إعادة كتابة المحتويات لملاءمة الصفحة" ، فقط للتأكد من أن ملف PDF المحول سيحافظ على أفضل تصميم. عند الانتهاء من كل هذه الإعدادات ، انقر فوق الزر "حفظ" وسيحفظ TextEdit RTF إلى PDF على الفور.

تصدير TextEdit كإعدادات PDF

نصيحة إضافية: بغض النظر عن استخدامك لنظام التشغيل Mac أو Windows ، يمكنك دائمًا استخدام PDFelement كبديل لتحويل RTF إلى PDF. PDFelement هي أداة PDF احترافية وعملية تساعد المستخدمين على تحرير مستندات PDF وتحويلها ودمجها وتقسيمها وتوقيعها بدعم OCR.

الجزء 4. تحويل RTF إلى PDF على iPhone و iPad

هناك العديد من التطبيقات على متجر Apple التي تدعم تحويل RTF إلى PDF ، يعد Rich Text & File Manager ممثلًا. تطبيق Rich Text & File Manager هو تطبيق فعال لكتابة نص منسق وتحويل RTF إلى PDF ، صور ، HTML وما إلى ذلك. يتيح لك تصميم واجهة المستخدم البسيط التنقل بسرعة وإنجاز مهمة التحويل في غضون دقائق.

Rich Text & File Manager Screenshots

الخطوة 1. افتح ملف RTF الخاص بك على Rich Text & File Manager. يمكن لهذا التطبيق الوصول إلى الملفات من Box و Dropbox و Google Drive و Microsoft OneDrive.

الخطوة 2. اضغط على زر "تحويل إلى PDF" على الشاشة ، وسيبدأ التطبيق التحويل.

الخطوة 3. حفظ الملفات المحولة إلى التخزين المحلي أو محركات الأقراص السحابية. يمكنك أيضًا إرسال الملفات المحولة بالبريد الإلكتروني.

الجزء 5. كيفية تحويل RTF إلى PDF على Android

RTF File to PDF هو تطبيق Android خفيف الوزن مصمم لتحويل ملف RTF من بطاقة SD الداخلية والخارجية ، وحتى من Dropbox إلى PDF بسهولة.

الخطوة 1. تثبيت وفتح ملف RTF إلى تطبيق PDF. انتقل إلى متجر تطبيقات Google Play وابحث عن ملف RTF إلى PDF ، وقم بتثبيته على هاتف Android الخاص بك ، ثم افتح التطبيق.

ملف RTF إلى PDF Andorid

الخطوة 2. تحميل ملف RTF الخاص بك.

إذا كان ملف RTF الذي تريد تحويله موجودًا في جهاز هاتف Android ، فحدد وضع "تحميل وتحويل ملف". انقر فوق الزر "تحميل ملف" وسوف ينتقل التطبيق إلى موقع التخزين. حدد ملف له اسم ملحق. rtf. بعد ذلك ، اختر حجم الصفحة لملف PDF المحول. يمكنك اختيار أحجام الصفحات من A4 و A3 و A5 و Legal و Letter. ثم اختر اتجاه الصفحة من الوضع الرأسي والأفقي. الآن انقر فوق الزر "تحويل ملف" لبدء التحويل.

ملف RTF إلى ملف تحميل PDF

الخطوة 3. قم بتنزيل ملف PDF الذي تم إنشاؤه.

سيقوم التطبيق بتحويل ملف RTF إلى PDF فورًا بعد الضغط على زر التحويل ، يمكنك رؤية شريط التقدم في واجهتك. يعتمد وقت المعالجة في الغالب على حجم الملف ، فقط انتظر بضع دقائق. سيظهر رابط التنزيل عندما يتم التحويل. يمكنك حفظ ملف PDF المحول هذا إلى Dropbox الخاص بك أو فتحه مباشرة على جهازك عن طريق تنزيله أولاً.

ملف RTF إلى PDF تحويل وتنزيل

يمكنك أيضًا تحويل ملفات RTF من Dropbox الخاص بك ، ما عليك سوى اختيار وضع "تحويل ملف Dropbox " عندما تكون في الخطوة 1. سيصل التطبيق إلى Dropbox لتختار المستندات. والخطوات الباقية هي نفسها. بغض النظر عن أنك مستخدم iOS أو Android ، إذا كنت لا تريد تنزيل أي تطبيق على هاتفك المحمول ، فيمكنك دائمًا استخدام EasePDF Online RTF to PDF Converter كبديل.

الجزء 6. كيفية تحويل RTF إلى الوثيقة

تحويل RTF إلى مستند Word .Doc أسهل بكثير من التحويل إلى PDF. في معظم التطبيقات التي ذكرناها أعلاه والتي يمكنها فتح ملف RTF ، مثل Google Docs و TextEdit (Mac) و Microsoft Word و WPS ، ما عليك سوى اختيار الخيار "حفظ باسم" أو "تصدير باسم" ، ثم حدد "Microsoft Word" كملف حفظ الشكل. هذا كل ما في الأمر أنه بسيط كما يمكنك أن تتخيل.

هل كان المقال مساعدا؟! شكرا لك على ملاحظاتك!

نعم أو لا

تعليق

اضف ملف

اضف ملف

حدد أدوات

A Step-by-step Tutorial of How to Convert RTF to PDF

Comment

What is an RTF file? RTF (Rich Text Format) is a cross-platform document format developed by Microsoft Corporation that most word processing software can read and save. It can serve as an exchange format between word processing programs of different manufacturers on different operating systems. On the other hand, PDF (Portable Document Format) is a file format based on a page description language developed by Adobe. The specificity of PDF is to preserve the layout of a document - fonts, images, graphic objects, etc. - as defined by its author, regardless of the software, operating system and computer used to print or view it.

Therefore, converting an RTF file to PDF is necessary when we want to exchange and share documents without any format and element loosing. In this post, we'll show you how to convert RTF to PDF by using EasePDF RTF to PDF Online Converter, Adobe Acrobat, PDFMate, etc. Each of these solutions comes with a step-by-step demonstration that you'll pick it up right away.

Part 1. How to Convert RTF to PDF Online

Using an online RTF to PDF Converter is the best way to do the conversion work because in this way you'll be able to break the device limitation. EasePDF allows you to convert RTF to PDF online, no matter you're on a Mac, Windows or Linux computer, or a tablet and cellphone. EasePDF also supports bulk conversion, which makes multiple files converting much more efficient.

Step 1. Open RTF to PDF Converter on EasePDF homepage.

EasePDF RTF to PDF Converter

Step 2. Add your rich text format files. Click on the "Add File(s)" button to access files on your device, choose your target RTF file(s) and it will be uploaded to the server. Or you can open an RTF file from your Google Drive and Dropbox cloud drive.

EasePDF RTF to PDF

Step 3. Download the converted PDF document. The converter will automatically convert the RTF file you uploaded. When the conversion is done, there will be a download link. Click on the link icon and you can copy it to share with others. Or you can hit the "Download" button to download the file to your local device. You can save it to your Google Drive and Dropbox as well.

EasePDF RTF to PDF Download

Now you've finished converting RTF to PDF. Although PDF format will somehow reduce smaller the original format, for huge file conversion, the converted PDF file might still of big size. In this case, you can refer to a PDF Compressor to reduce file size. To protect the PDF, you can add a password online so that other people can't have access to your file without permission.

Other than online RTF to PDF converter, Google Docs is an excellent and easy choice for you to convert files online. The operating steps are almost the same as this article Change Word to PDF Using Google Docs mentioned.

Part 2. How to Convert RTF to PDF On Windows

Microsoft Office is the default program to open a rich text format document on Windows computers. We can easily convert RTF to PDF using the "Save As" function or the "Print to PDF" build-in on Microsoft Office. First of all, you need to open the RTF file you want to convert in Office by double-clicking on the document or choose "Open" on the "File" menu to access your files.

Option 1. Use the "Save As" function

Step 1. Choose "Save As" on the menu.

RTF to PDF Office 2010 Save As

Step 2. Save RTF as PDF.

On the saving dialog, enter a name for your PDF file and choose "PDF" on the "Save as type" section. You can choose the converted file quality and size by setting the "Optimize for" option. Choose "Standard (publishing online and printing)" for ha high quality and bigger size PDF, and choose "Minimum size (publishing online)" to have lower quality and smaller size PDF. To go to more advanced settings, you can click on the "Options" tab. Finally, click the "Save" button to save your RTF document as a PDF file.

RTF to PDF Office 2010 Save As PDF

Option 2. Use the "Print to PDF" build-in

Step1. Go to the "File" menu and select "Print". Or you can simply press the shortcut key "Ctrl + P" on the keyboard.

RTF to PDF Office Print

Step 2. On the printing dialog, choose "Microsoft Print to PDF" as the printer. To set the layout of the converted PDF, hit the "Preference" button to open a new window. In here you can set the orientation and paper size. When you finish all the settings, press the "Print" button.

RTF to PDF Office Print to PDF

A saving dialog will pop up. Select a storage destination and type a file name, then press the "Save" button. Now you've had the RTF successfully saved as a PDF.

Part 3. How to Convert RTF to PDF on Mac

RTF is used by default in the Mac OS X TextEdit editor, in Windows WordPad, and the Ted word processor, running under Unix-like systems. On Mac computers, we can use TextEdit editor to easily convert an RTF file to PDF.

Step 1. Open the RTF file on Mac. TextEdit should be the default application to open an RTF file when your Mac computer doesn't have Microsoft Word program or other Word alike software installed. If not, put your mouse on the RTF file and right-click on it, then choose "TextEdit" to open the file.

RTF Open With TextEdit

Step 2. Go to the "File" menu on TextEdit top toolbar, select the "Export As PDF" option on the drop-down menu.

TextEdit Export As PDF

Step 3. On the newly opened dialog, enter a file name for the converted PDF file, choose a location on your Mac computer to save it. Click the "Show Details" button and the program will show a setting area. You can choose paper size and change page orientation here. If you would like to include the header and footer of the original RTF, just tick the "Print header and footer" option.

And we suggest you select the "Rewrap contents to fit page" option, just to make sure the converted PDF will preserve the best layout. When you finish all these settings, click the "Save" button and TextEdit will save your RTF to PDF right away.

TextEdit Export As PDF Settings

Bonus Tip: No matter you're using Mac or Windows, you can always use PDFelement as an alternative to convert RTF to PDF. PDFelement is a professional and practical PDF tool that helps users to edit, convert, merge, split, sign PDF documents with OCR support.

Part 4. Convert RTF to PDF On iPhone & iPad

There are many apps on Apple store that support converting RTF to PDF, Rich Text & File Manager is a representative. The Rich Text & File Manager app is an effective application for writing rich text and converting RTF to PDF, Images, HTML and so on. Its simple UI design allows you to navigate fast and get the converting task done within minutes.

Rich Text & File Manager Screenshots

Step 1. Open your RTF file on Rich Text & File Manager. This app can access files from Box, Dropbox, Google Drive, and Microsoft OneDrive.

Step 2. Tab the "Convert to PDF" button on the screen, the app will start the conversion.

Step 3. Save converted files to local storage or cloud drives. You can also email the converted files.

Part 5. How to Convert RTF to PDF on Android

RTF File to PDF is a lightweight Android app designed for converting RTF file from your internal and external SD card, and even from your Dropbox to PDF effortlessly.

Step 1. Install and open RTF File to PDF app. Go to Google Play app store and search for RTF File to PDF, install it to your Android phone, then open the app.

RTF File to PDF Andorid

Step 2. Upload your RTF file.

If the RTF file you want to convert is in your Android phone's device, select the "Upload & Convert File" mode. Click the "Upload File" button and the app will navigate you to the storage location. Select a file that has a .rtf extension name. Next, choose a page size for your converted PDF. You can choose page sizes from A4, A3, A5, Legal and Letter. Then choose the page orientation from portrait and landscape. Now click the "Convert File" button to start the conversion.

RTF File to PDF Upload File

Step 3. Download the created PDF.

The app will convert your RTF file to PDF immediately after you hit the convert button, you can see the progress bar in your interface. The processing time mostly depends on the file size, just wait a few minutes. A download link will appear when the conversion is done. You can save this converted PDF to your Dropbox or directly open it on your device by downloading it first.

RTF File to PDF Converting and Download

You can also convert RTF files from your Dropbox, just choose the "Convert a Dropbox File" mode when on step 1. The app will access to Dropbox for you to choose documents. And the rest steps are all the same. No matter you're an iOS or Android user, if you don't want to download any app on your cellphone, you can always use EasePDF Online RTF to PDF Converter as an alternative.

Part 6. How to convert RTF to Doc

Converting RTF to a .Doc Word document is much easier than converting to PDF. On most applications we mentioned above that can open an RTF file, like Google Docs, TextEdit (Mac), Microsoft Word, and WPS, just choose the "Save As" or "Export As" option, and select "Microsoft Word" as the saving format. That's it, as simple as you can imagine.

Was this article helpful? Thank you for your feedback!

YES Or NO

Comment

Add File

Add File(s)

Select Tools